أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / محافظات / محافظ بني سويف يلتقى بأسرة لديها 3 أطفال مكفوفين ويصرف اعانة مالية عاجلة لها

محافظ بني سويف يلتقى بأسرة لديها 3 أطفال مكفوفين ويصرف اعانة مالية عاجلة لها

بنى سويف احمدعيدورشان

 

في لفتة إنسانية جسدت المعنى الحقيقي لتلاحم المسؤول مع المواطنين والتجاوب السريع مع ظروفهم الحياتية.. استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف”بمكتبه”أسرة تعاني من ظروف اجتماعية صعبة،والتي قد التقى بها في إحدى الجولات الميدانية التي يداوم عليها سيادته للوقوف عن قرب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتواجد معهم في مختلف الظروف والمناسبات.

استمع المحافظ للمواطن “سامي رمضان”من قرية هرم ميدوم بالواسطى، حيث استطرد المواطن في شرح ظروف أسرته الاجتماعية والصحية ، خاصة وأن أبناءه الثلاثة مكفوفون،وتتراوح أعمارهم من 8 إلى 13 سنة ، والذين ولدوا بمرض ” صغر القرنية” والمياه البيضاء الشديدة التي تعوق الرؤية بشكل تام ، مشيراً إلى تحدي هذه الظروف وأبناؤه يكملون دراستهم وقد أتموا حفظ القرآن كاملاً.

وأعرب المحافظ عن تقديره للأسرة المكافحة والتي ضربت أروع الأمثلة في التحدي ، مشيراً إلى أن الدولة، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تضع المواطن البسيط في مقدمة الاهتمام من خلال العديد من الإجراءات والمبادرات مثل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها سيادته وحققت نتائج طيبة في هذا المجال، وأيضاً معاشات الضمان الاجتماعي المتنوعة التي يحصل عليها حالياً قطاعات وفئات وشرائح عديدة من المجتمع.

وداعب المحافظ الأطفال الثلاثة منادياً كلٌ باسمه، حيث أجابه محمود “13”سنة عن مستواه الدراسي وأمنياته للمستقبل ، وبارك المحافظ ً للطفل ” أحمد” البالغ من العمر 10 سنوات لختمه للقرآن الكريم حديثا، ومحفزاً له على الاستمرار في الاجتهاد لتحقيق أمانيه وطموحاته ، ومداعباً الطفلة “أسماء” 8 سنوات ومحفزاً لها على التفوق لتكون مثل أخويها.

وقرر المحافظ صرف إعانة مالية عاجلة قدرها خمسة آلاف جنيه لمساعدة الأسرة في ظروفها المعيشية ومصاريف العلاج ، موجها مسؤولي الصحة بالمحافظة بتسهيل كافة السبل المتاحة لمساعدة الأسرة في توفير الرعاية للأطفال الثلاثة ، مؤكداً لهم أن مكتبه دائما مفتوح ، وأن الدولة لا تدخر جهداً في سبيل توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتوفير الحلول والبدائل لمشاكلهم واحتياجاتهم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏خطوط‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

شاهد أيضاً

تفاصيل ختام فعاليات الاجتماع الرابع لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الأفريقية بشرم الشيخ

امل كمال اختُتمت اليوم، الفعاليات الخاصة بعقد الاجتماع الرابع لاتحاد هيئات مكافحة الفساد الافريقية بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube