أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / محافظات / منى محرز تتفقد مشروعات زراعية بطور سيناء

منى محرز تتفقد مشروعات زراعية بطور سيناء

جنوب سيناء امل كمال

تفقدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية، موقع بئر أبو كلام، في طور سيناء، والمقترح إقامة مزرعة سمكية داخله، رافقها اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام، نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفوزي همام السكرتير العام المساعد، والمهندس سمير النجار، وكيل وزارة الزراعة وغريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء، وعطية موسى عضو مجلس النواب عن دائرة شرم الشيخ، والشيخ إبراهيم سالم جبلي، رئيس ائتلاف مشايخ جنوب سيناء، و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

طالبت محرز وكيل الزراعة بجنوب سيناء المهندس سمير النجار بعمل مذكرة تفصيلية باحتياجات المديرية لتفعيل وتطوير موقع بئر أبو كلام وجميع المواقع التابعة لهيئة الثروة السمكية والحيوانية والداجنة.

يشار إلى أن الحقل الإرشادي التابع لمديرية الزراعة بجنوب سيناء، والذي تجرى فيه حاليا إقامة مزرعة “بئر أبو كلام الإرشادية”، هي مزرعة نموذجية متكاملة تشمل كل الأبحاث سواء إنتاج حيواني أو نباتي أو سمكي أو طاقة شمسية على مساحة 26 فدانًا، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين المحافظة والمركز القومي للبحوث، والذي تبلغ قيمته 3.2 مليون جنيه. ويهدف المشروع إلى تطبيق نتائج الأبحاث العلمية والخاصة بالمركز على أرض المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما تفقدت محرز المجزالآلي مشيرة أن هناك تشغيلا تجريبيا في عيد الأضحى للتأكد من مدى استعداد الأجهزة.

كما افتتحت نائب وزير الزراعة المعرض الزراعى بمديرية الزراعة بجنوب سيناء بطور سيناء.

وشهدت محرز فعاليات موسم حصاد القمح في أحد المزارع بالعاصمة طور سيناء.

واجتمعت نائب وزير الزراعة بمجموعة من المزارعين لبحث مشاكلهم وإيجاد حلول لها ومنها طلباتهم بسرعة تقنين أوضاعهم للعمل على استقرارهم بجانب مساعدتهم على مستلزمات الانتاج من قبل الوزارة.

كما تفقدت محرز أحد أحواض الأسماك بإحدى المزارع وأشادت بإنتاجها ووجهت مدير الثروة السمكية بجنوب سيناء بدعم هذه المشروعات.

يأتي تفقد الموقع ضمن برنامج زيارة نائب وزير الزراعة لمحافظة جنوب سيناء التي تستمر ثلاثة ايام تقوم فيه بزيارة لطور سيناء ونويبع وشرم الشيخ.

شاهد أيضاً

محافظ كفرالشيخ يحيل 18 طبيباً وصيدليا بالوحدة الصحية بشباس الشهداء للتحقيق…مكلفا بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

امل كمال أحال الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، 18 طبيباً وصيدليا بالوحدة الصحية بقرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *