أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / تعرف على عالم الجن

تعرف على عالم الجن

تقرير/ نورهان مصطفى محمد

 

في البداية لابد من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والدوام على التسمية قبل البدء في أي شيء، موضوعنا عن الجن، ويعتبر الجن باب من الأبواب التي لا يذهب لها الكثير من الأشخاص، وقد يعتقد البعض أن الجهل في عالم الجن أمر جيد حتى لا يصاب الإنسان بالهلع عن ما سيعرف من معلومات، ولكن هذا اعتقاد خاطئ بل يجب ان نعرف عنهم كل شئ حتي نتجنب الأفعال التي تؤدي بنا للاحتكاك بهم.
وفي هذا التقرير سوف نعرف معلومات عن عالم الجن.

-تعريف كلمة الجن :

الجِنّ (اسم جمع لكلمة “الجَانّ” ، ومفردها “جِنِّيّ”، أو “جِنِّيَّة”)، وفي القاموس : المفرد يسمى جني والأنثى تسمى جنية، وهو من الفعل جَن (بفتح الجيم وتشديد النون وفتحها) وهو بمعنى أستتر وغطى ومنها قولهُ في القرآن: ((فلما جن عليه الليل))، أي سترهُ ظلام الليل وغطاه،.
وهم وبحسب الأديان والأساطير العربية القديمة الجن مخلوقات تعيش في ذات العالم ولكن لا يمكن رؤيتها عادة، وهي خارقة للطبيعة، لهاعقول وفهم، ويقال إنما سميت بذلك لأنها تستتر ولا تُرى.
فلم ينكر المعتقد الإسلامي على العربوجودها، بل أَفرد جزءاً ليس بيسير ليتحدث عنها في النصوص الدينية الإسلامية مزاوجا في كثير من الأحيان بين “الإنس” (أي الناس أو البشر) و”الجن”.

يعتقد الكثير من الناس بوجودها وبأنها هوائية قادرة على التشكل بأشكال مختلفة، ولها قدرة على عمل الأعمال الشاقة، كما أجمع المسلمون قاطبة على أن النبي محمد مبعوث إلى الجن كما هو مبعوث إلى الإنس ولقد ورد ذكر ذلك في القرآن: ” قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ ” (سورة الأنعام، الآية 19)، وهناك سورة كاملة في القرآن اسمها سورة الجن.

– معلومات وحقائق عن عالم الجن الخفي :

1- الجن أنواع من بينهم الجن العاشق ذلك الجن الذي يكون عكس جنس بني البشر لذا إذا قمت بتغيير الملابس الخاصة بكم فسمي الله حتى لا يتمكن الجن من النظر إلى عوراتكم فإن نظرة الجن خبيثة.

2- الجاثوم نوع من أنواع الجن ودائما ما يقف خلف الإنسان وينتظر حتى ميعاد نومه وما يلبث الإنسان أن يبدأ نومه حتى يجلس فوقه ويحاول خنقه لذا حافظوا على قراءة المعوذتين قبل النوم لتجنب الجاثوم.

3- ذكر الله سبحانه وتعالى يبعد عنكم الجن مسافة يوم كامل.

4- كن حذرا عند اللعب مع الدمى حيث أنها من الممكن أن تكون مسكونه بالجن لذا فتجنب دائما غرس الدبابيس في الدمى حتى لا ينتقم منكم الجن.

5- من الممكن أن يرد عليكم الجن عند الحديث بصوت عالى وتسمع الصوت على أنه مجرد صدى صوت لذا لا يبالي الكثير منا به.

6- الجن يتجول في المناطق الخالية بعد منتصف الليل لذا ينصح دائما بتوخي الحذر في المنزل بعد منتصف الليل وضرورة عدم التجول بداخله.

7- القرين دائما ما يكون ملازم لكم وأن كثرة البكاء وحيدا تدفع القرين للتقرب منكم واحتضانكم وهذا يفسر السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الجسم.

8- عند القيام بأي من النشاطات التالية عليكم ذكر إسم الله ومنهم القفز من مكان عالى أو رش المياه الساخنة في الحمامات حيث أن في ذلك الوقت من الممكن أن يكون الجن نائما فينتقم منكم.

9- الجن لا يرقد بجانب من يتخذ من جنبه الأيمن موضعا للنوم ولا يقوم بالدخول في أحلامه حتى يغير من وضعية النوم الخاصة به.

10- رائحة الحريق ولم يوجد ما يدل على وجود حريق يؤكد وجود الجن بجانبكم نظرا لكون الجن مخلوقين من النار.

11- الجن لا يجرؤ على إيذاء من يداوم على ذكر الله عز وجل.

12- تعوذ دائما من الخبث والخبائث عن دخولكم للحمام حتى لا يتمكن ذكور وإناث الجن من المساس بكم.

13- الجن متواجدين حولك دائما على اليمين وعلى اليسار فأنت لست وحدك في العالم.

14- القرين دائما متواجد بجوارك ولا ينام أبدا وفي حالة شعوره بنومك يلجأ لإسقاط أي شيء حتى تستيقظ من نومك.

15- القرين لا يموت ويظل هكذا عند القبر حتى يوم القيامة.

16- يوجد غشاء على عين الإنسان لو أزاله الله عنه رأي كل من حوله من الجن والملائكة.

17- الاغاني عند سماعها تثير ما حولك من الجن والشياطين.

18- الجن دائما على مقربة منكم لذا حصنوا أنفسكم بالمعوذتين وبذكر الله قياما وقعودا حتى يحفظكم الله من الجن والشياطين.

19- يشير علماء النفس أنه عند الاستيقاظ بعد منتصف الليل فإنه من الممكن يكون هناك من يراقبك من الجن لذا حصنوا أنفسكم بذكر الله.

وفى النهاية احذر من هذه المخلوقات بسماع القرأن الكريم والرقية الشرعية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

شاهد أيضاً

قيادات التعليم بشرق بالإسكندرية يحتفلون بالاستفتاء على دستور مصر 2019

كتبت د عبير سعد سلامة ابناء التعليم  بالإسكندرية يحتفلون بالاستفتاء على دستور مصر 2019 منتشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *