أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / محافظات / افتتاح معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» في البحر الأحمر

افتتاح معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» في البحر الأحمر

متابعة /أيمن بحر

افتتح اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر اليوم السبت ، معمل تحاليل الفيروسات الكبدية «PCR» بالمستشفي العام بمدينة الغردقة ، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي التاسع والأربعون لها .
وأكد عبد الله أن المحافظة نجحت في القضاء على قوائم الإنتظار لمرض فيروس «سي» ، وتوفير العلاج لجميع المرضي والحاملين للفيرس من أهالي المحافظة خلال فترة وجيزة ، وذلك من خلال أسلوب عمل متكامل وتضافر كافة الجهود لتوفير العلاج للمرضى ، ويأتي ذلك في إطار الجهود الذي تبذلها المحافظة للقضاء على الفيروسات الكبدية.
وأضاف محافظ البحر الأحمر أن تجربة مصر في علاج الفيروس تجربة رائدة من حيث التكلفة ، وما تم علاجه في سنة واحدة يفوق ما تم علاجه على مستوى العالم ، وأن الفضل يرجع في هذا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف الهام والذي يتعلق بصحة المواطن المصري واطلاقه مبادرة لعلاج مليون مريض سنويا.
وعقب الافتتاح ، تفقد اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر مكونات معمل التحاليل (PCR) ، الذي يحتوي على أحدث جهاز تحليل للكشف عن الفيروسات الكبدية وتحديد شدة المرض ونسبة الفيرس وأيضاً عدد الفيروسات، ومرحلة العلاج المناسب، ومتابعة ما بعد العلاج.
حضر الإفتتاح اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، والدكتور تامر مرعي مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر ، بالإضافة إلي مدير عام المستشفي وعدد من الأطباء .

شاهد أيضاً

محافظ جنوب سيناء يلتقى بالفريق مميش لتطوير ميناء الطور والمنطقة الصناعية بابوزنيمة

جنوب سيناء امل كمال استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *