أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / محافظات / مراجعة بينية لهيئة ميناء دمياط تجريها اللويدز ريجيستر

مراجعة بينية لهيئة ميناء دمياط تجريها اللويدز ريجيستر

متابعة : فيفي فاروق

 

فى إطار متابعة هيئة اللويدز ريجيستر لإستمرار تمام تطابق هيئة ميناء دمياط مع مواصفات شهادات الجودة الحاصلة عليها ( ISO 9001:2015 و ISO 14001:2015 و OHSAS 18001:2007 ) .
إستقبل الميناء ممثلاً من هيئة اللويدز ريجيستر وهى من أكبر جهات الإشراف الدولية المتخصصة والمانحه لشهادات الجودة ، وذلك فى زيارة تهدف إلى عمل المراجعة البينية للشهادات الثلاث .
حيث قام وعلى مدار ثلاث أيام بالتفتيش على كافة أنشطة الميناء وأختبار مدى كفاءة المختصين بالإدارات
فى التعامل مع مختلف المواقف وقياس مدى التوافق مع الأنظمة الثلاث ومدى تفعيل منظومة الجودة على كافة الأنشطة
وأثر ذلك فى ارضاء العملاء وكسب ثقتهم والعمل على الوفاء بمتطلباتهم بالإضافة إلى فرض سيناريوهات عديدة كتدريبات طارئة لمواقف مختلفة وقياس ردود الأفعال عليها .. ومنها إفتراض حدوث حريق على أحد الوحدات البحرية بحوض الدوران والدفع بأحد القاطرات للقيام بعملية الإطفاء وحدوث تلوث ببقعة زيت فى البحر بجوار أحد الوحدات البحرية وآخر على الرصيف بجوار أحدى سفن شحن البضائع بالإضافة إلى إختبار أطقم الوحدات البحرية على تصرف في عدة مواقف طارئة وقياس ردود الأفعال وسرعتها .
وقد أشاد ممثل هيئة اللويدز ريجيستر بسرعة ردود الفعل أثناء التعامل مع المواقف السابقة بإحترافية وحسن تصرف ، هذا وقد شددت إدارة الميناء على كافة المستويات على الإهتمام بتلك الزيارة ورفع درجة الإستعداد القصوى للظهور بالمظهر اللائق والحفاظ على المستوى الذى وصل الميناء إليه .
هذا وعقد إجتماع ختامى برئاسة اللواء بحرى / وليد عوض نائب رئيس مجلس الإدارة وبحضور رؤساء الإدارات المركزية ومديرو الإدارات المعنية لدراسة نتائج السيناريوهات التى فرضت ومدى نجاح التعامل معها وتقييم بعض الملحوظات لتلافيها فى المرات القادمة .
وقد أوضح الربان / طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة أن نجاح الهيئة فى إجتياز المراجعة البينية يرجع إلى التدريب المستمر والإهتمام بالعنصر البشرى والذى يعد حائط الصد الأول للتعامل مع المواقف الطارئة وأن الهيئة فى سبيلها لتحقيق نجاح جديد بالسعى نحو التطابق مع متطلبات المواصفة العالمية الجديدة ISO 45001:2018 للسلامة والصحة المهنية فى أقرب وقت .
جدير بالذكر أن ميناء دمياط هو الميناء الوحيد الحاصل على شهادة التطابق مع متطلبات نظام إدارة البيئة
ISO 14001:2015 ، وأول الموانئ المتوافقة مع نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 ، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001:2007 .

شاهد أيضاً

محافظ جنوب سيناء يلتقى بالفريق مميش لتطوير ميناء الطور والمنطقة الصناعية بابوزنيمة

جنوب سيناء امل كمال استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *