أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / انطلاق فعاليات المسابقة العربية للبرمجيات ” معركة العقول” بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات المسابقة العربية للبرمجيات ” معركة العقول” بشرم الشيخ

انطلاق فعاليات المسابقة العربية للبرمجيات ” معركة العقول” بشرم الشيخ

جنوب سيناء امل كمال

بحضور محافظ جنوب سيناء ورئيس لأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، انطلقت صباح اليوم السبت المسابقة العربية الرسمية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات لطلاب الجامعات المصرية ACM-ACpC20117ِِِِفي نسختها العشرين بعنوان ” معركة العقول”، تنظيم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة جنوب سيناء.
والتي يشارك فيها هذا العام 132 فريقا ( 500 طالب وطالبة) يمثلون 66 جامعة ومعهد من 14 دولة عربية في الفترة من 24 الي 28 نوفمبر 2017 بشرم الشيخ .
شارك في التصفيات قبل النهائية للمسابقة 1800 فريق من مختلف الجامعات من مصر والوطن العربي، والتي تمت من خلال تنظيم 42 مسابقة محلية في 14 دولة عربية .
وتعتمد فكرة المسابقة على تدريب الطلاب على العمل الجماعي وتنمية قدراتهم على استخدام طرق الحل المنهجي وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في اقل وقت ممكن .
ويتكون كل فريق من عدد 3 طلاب يعملون بشكل جماعي لحل اكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.
وقد بدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة حداد عل أرواح شهداء مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، ثم السلام الوطني لدولة مصر المضيفة.
وفي كلمة المحافظ التي ألقاها في افتتاح الفعاليات أكد على إصراره على الحضور لكونهم شباب وهم نصف الحاضر وكل المستقبل، ولضرورة التسلح بسلاح العلم، ولإصراره على استمرار العمل رغم الحزن والآسي على أرواح الشهداء الأبرار في حادث مسجد الروضة بشمال سيناء.
وقدم المحافظ الشكر للمنظمين وطالبهم بان يكون المؤتمر في العام القادم دوليا بدلا من إقليميا.
حضر الافتتاح الدكتور يسري الجمل، وزير التعليم المصري السابق، رئيس لجنة التسيير بالوطن العربي، والدكتور محمد عامر وزير التعليم السوري السابق، والدكتور أسامه إسماعيل، مدير المسابقة،والعديد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات المصرية.

شاهد أيضاً

قصور الثقافة تكرم الطلاب المتفوقين بثقافة كفر الشيخ

امل كمال تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطتها الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة كفر الشيخ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube