أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / رسميا قرار بتعيين هاني حمدي عبد الرازق معيد بجامعة دمياط

رسميا قرار بتعيين هاني حمدي عبد الرازق معيد بجامعة دمياط

كتبت د عبير سعد سلامة

هاني حمدي عبد الرازق شاب من محافظة دمياط يبلغ من العمر 23 عام

نموذج للشباب المصري الذي من الممكن أن يكون قدوة ومثال يحتذي به ، بدأت معركته منذ البداية اراد شئ فوهبه المولي أشياء أعظم مما تمني .. لم يصل إلي ما تمني فجعل ما وصل إليه أمنية للجميع .

أمس صدر قرار من رئيس جامعة دمياط السيد الأستاذ الدكتور / محمد دعدور بتعيين السيد /هاني حمدي عبد الرازق .

معيد بقسم مناهج وطرق تدريس بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط ، وفقا للخطة الثلاثية لتعيين اوائل الخرجين

بدأ الشاب الطموح كلامه بقولي المولي  ” وَلَقَدْ مَنَنَّا عَلَيْكَ مَرَّةً أُخْرَىٰ ”

وحمد الله علي فضله ونعمته

وقال : أن هذا حق وأفضل بداية من الممكن أن أتحدث بها عن ذاتي ، فليس كل مايريده الإنسان يدركه إلا بفضل من الله وتوفيقه

وبتعريف ذاته قال : أنا إنسان سعي وإجتهد ونال كرم المولي ، بعد تعب واجتهاد بطول عمري

بسؤاله عن طموحه

قال : لم تكن كلية التربية الرياضية هي طموحي الأول ، حلمت أن التحق بكلية الهندسة باعتبارها كلية من كليات القمة ولكنني تأكدت بعد ذلك أنه لا يوجد شئ يسمي بكليات القمه، وهذا مصطلح خاطئ لا توجد كلية مرغوب بها وأخري ليست كذلك ، المجتمع يحتاج إلي جميع المجالات، ولكي تصبح شخصا ناجحا اجتهد في مجالك وتميز عن غيرك وكن ملم بجميع الجوانب عن تخصصك .

ولكن ارادة الله لم تكن فتنازلت عن هذا الحلم .

وأكملت حياتي والتحقت بكلية التربية الرياضية ، وقررت أن اتميز بها واصنع اسم وطابع خاص بي واكرمني المولى بأكثر من هذا وقد كان، وأصدر قرار تعييني معيدا بالكلية، ولكن هذا ليس شئ عظيم بالقدر الكافي لي أتمنى أن أكون أستاذ جامعيا، بحق لايماني أن العلم رساله نورثها ونتوارثها واحلم ايضا فالمستقبل أن امتلك اكاديمتي الخاصه.

وبسؤاله عن العقبات التي واجهها؟

قال: كنت أرى تلك العقبات منح من الله لأتفكر أكثر واتعلم من بعضها ، الذي يضحكني كثيرا هو سخرية الجمهور أو العامه من الكلية واسمها واعتبارهم أنها كلية الالعاب على حد تعبيرهم .. ولكن هذا ليس بصحيح فكلية التربية الرياضية نصف عسكرية وأكثر من نصف فهي مصنع للرجال ولها ثقلها على مستوى العالم .

وبسؤاله عن من هو مثله الأعلى ؟

قال : بكل مجال به الكثير من الرجال والنساء المتميزين ولهم كل تقدير واحترام، ولكن انا احب ان اكون ذاتي امتص كل ما هو إيجابي من المثل العليا من حولي لاتفرد بذاتي واكون انا لا شبيه أحد ابدا ،ولكن لو تحدثنا عن أحد هذه الأمثلة المتميزة فهناك رجل دؤوب رأيته قبل أن يصبح وزيرا وتعاملت معه عن قرب أثناء عملي كأمين للجنه الرياضية بإتحاد الطلاب بالجامعة واتمنى ان اصل لحب من حوله ، وهو السيد الأستاذ الدكتور / أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الآن له كل تقدير واحترام.

بسؤاله عن أين يرى نفسه  فالمستقبل ؟

قال : أصغر وزير للشباب والرياضة وهذا حلم من أحلامي وسوف يتحقق بإذن الله .

بسؤاله عن دور أسرته فيما وصل إليه ؟

قال بعد الله هم فالمقام الأول وفوق كل شئ هم نبضي الحي بعروقي شكرا لهم على جميل صنعهم فبهم انا هنا أتحدث بحق كل معروف وحرف وعبرة تعلمتها شكرا لكم، ووالله أن الشكر لقليل عليهم أعرف جيدا كم المعاناه التي واجهوها طوال مسيرتي التعليمية والعقابات التي كانوا يخفونها عني، ولكن اشهد الله انهم لم يقصروا معي بشئ  ادام الله لي رضاهم وحفظ وجودهم وجعلني بار بهم ما حييت ، فأبي هو القائد الحق .. وأخوتي هم السند والعقل الذي أستند إليه في جميع المواقف المختلفة ومصدر دعمي والهامي..  وأمي هي الأم المثالية.

ووجهة  كلمة إلى الكلية و الجامعه

وقال : شكرا لكل من علمني وكان أستاذ ومعلم لي بحق فهم أساتذتي اكل لهم كامل احترامي وتقديري، فبدونهم لم أكن اصل لما فيه الآن .

بسؤاله عن نشاطه الطلابي داخل الجامعه؟ ( من المعروف أن الأوائل دائما لا تقترب من أي نشاط )

لكنه قال : نعم هذا صحيح ولكني حرصت على ممارسه الأنشطة فيما يتناسب معي فالتحقت باتحاد الطلاب وآخر منصب حصلت عليه رئيس اللجنة الرياضيه العليا باتحاد الجامعه ، وحصلت على العديد من المراكز على الجامعه  فقد كنت امينا للجنة الرياضية بالكلية، ثم بعد ذلك امينا للجنة الرياضية علي مستوي الجامعة  فقد شاركت بأنشطة مختلفه على مستوى جامعة دمياط والجامعات المصرية في مختلف الأنشطة كأسابيع شباب الجامعات المصرية ، وشاركت في عروض الافتتاح لعدة فاعليات، وتنظيم مختلف المسابقات داخل الجامعة وداخل المحافظة ايضا، وفي ملتقيات الأسر الطلابية  وتم  تكريمي من رئيس الجامعة عدة مرات وايضا من محافظ دمياط، وحصلت علي العديد من الدورات في مجال تخصصي كالتدريب، والتأهيل البدني ،والاسعافات الاولية ،والاصابات الرياضية ، والتدليك الصحي الرياضي، والدورات التأسيسية لمنفذي برامج الرياضة للجميع .. وغيرهم ..

لقد استفدت كثيرا من الأنشطة وانصح جميع الطلاب بالإشتراك في الأنشطة الطلابية.

اما في المجال السياسي فقد اجتازت الدراسات المنهجية لدورة الدراسات الاستراتيجية والامن القومي بكلية الدفاع الوطني باكاديمية ناصر العسكرية، وأيضا دورة إدارة الأزمات والتفاوض بكلية الدفاع الوطني، الذي أفخر بكوني أحد خريجين هذا الصرح العسكري العظيم

وقد تشرفت بتنظيمي للعديد من الفاعليات بالمحافظة والجامعة، وايضا لشخصيات مهمة ومنها زيارة سيادة الوزير أشرف صبحي لمحافظة دمياط بمركز التعليم المدني، وايضا حضوري افتتاحات المشروعات القومية الحديثة ،وفاعليات البرنامج الرئاسي، والمؤتمرات الشبابية بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مرات.

بختام حوارنا طلبت منه أن يوجه رسالة لنفسه.

قال :أن هذه البداية فقط والطريق لم ينتهي بعد فتمسك بالحلم والعزيمة .

ووجه رساله للشباب بشكل عام وخاص وقال : بشكل عام  لا شئ من المأكد انه لا شئ يأتي هباء أو ممن مجرد هراء فبالسعي والاصرار يأتي كل شئ فتمسك بحلمك حتى وإن صغر بعين غيرك فحياتك ملك لك ..

اما بشكل خاص فأتوجه بالشكر لكل من ساعدني وساندني ولو بكلمة وللاشخاص المقربين مني الذين كانوا دائما مصدر دعمي ومساندتي بشتي الطرق والوسائل ولأصدقائي ورفقاء دربي علي مساندتي ودعمهم الكامل لي .

تأكدت أنه لا يوجد مستحيل .. فبداخل كل إنسان موهبة وميزة تميزه عن غيره فإن إستطاع اكتشافها وتنميتها فااق بها كل الحدود ومضي  .

الحلم والطموح هما مصدران الطاقة والالهام .. والثقة بالذات والعزيمة والاجتهاد والصبر هم وسائل تحقيق هذا النجاح .

فقط ثق بذاتك وتوكل علي الله .. فيكن المستقبل لينا”  بين يديك تصنع به ماتشاء وتشكل ملامحه بإرادتك .

( الحمد لله الذي ينعمته تتم الصالحات ) .

العنوان /

رسميا اصدار قرار رقم ( 722 ) بتعيين السيد / هاني حمدي عبد الرازق معيد بجامعة دمياط قائلا : أبي وأمي هما سبب تفوقي

شاهد أيضاً

رئيس مدينة طور سيناء يزيل تعدى على أملاك الدولة ليلا

امل كمال جنوب سيناء تنفيذا لتوجيهات اللواء ا ح خالد فوده محافظ جنوب سيناء بضرورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On Youtube
التخطي إلى شريط الأدوات