الرئيسية / اخبار / وزير الرياضة يلتقى بعثة مصر المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب

وزير الرياضة يلتقى بعثة مصر المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب

امل كمال

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع جميع اعضاء بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية رقم 12 والتي تستضيفها مدينة الرباط المغربية خلال الفترة من 19 إلى 31 أغسطس المقبل والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ، وشهد اللقاء حضور مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب ، ورؤساء الاتحادات الرياضية ، وجميع اللاعبين، والاجهزة الفنية، والإدارية الخاصة بالالعاب الرياضية المشاركة بالدورة.

وتناول اللقاء مناقشة آخر استعدادات وتجهيزات البعثة قبل السفر للمغرب .

وخلال كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن نجاح الدولة في تنظيم كأس الأمم الأفريقية نموذج مشرف يستمد منه العزيمة على مواجهة التحديات .

وحث وزير الشباب والرياضة جميع أعضاء البعثة ببذل أقصى جهد لتحقيق أفضل النتائج ،مُعرباً عن ثقته في أداء جميع اللاعبين وقدرتهم على وضع مصر على منصات التتويج وتصدر الدورة للتأكيد على ريادة مصر للقارة الأفريقية.

وأكد وزير الرياضة أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تضع الرياضة فى مقدمة الاولويات، مضيفاً أن الطفرة والانجازات الرياضية الكبيرة التي تمر بها الرياضة المصرية حاليا ً في جميع الالعاب الرياضية هي نتيجة دعم بلا حدود من القيادة السياسية للرياضة المصرية الأمر الذى يظهر كل يوم من خلال النتائج غير المسبوقة التى تحققها البعثات المصرية فى مختلف لرفع علم مصر في كافة المحافل الرياضية الدولية.

كما أثنى وزير الشباب والرياضة على التعاون والتلاحم المستمر بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية .

وفي ختام كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة لم ولن تدخر جهداً في توفير كافة متطلبات المنتخبات القومية .

من جانبه قدم هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الشكر لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته المخلصة في الرياضة المصرية .

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأفريقية بعدد ٢٩٧ لاعب ولاعبة يمثلون 22 لعبة أولمبية هي القوس والسهم ، والعاب القوي ، والريشة الطائرة ،وكرة السلة 3X3 ، والملاكمة ، و الكانوي ، والسلاح ،والفروسية ،والجمباز ، وكرة اليد ،والجودو ، والكاراتيه ، والتجديف ،و الرماية ، والسباحة ، وتنس طاولة ، والتايكوندو ، والتنس ثلاثي ، والكرة الطائرة ، والكرة الطائرة الشاطئية ، ورفع الأثقال ، والمصارعة ، بالإضافة إلى 2 لعبة غير أولمبية الشطرنج ، والبلياردو.

ويشارك بالنسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب الافريقية 52 دولة أفريقية مصر ، والجزائر ،وأنغولا ، وبنين ،وبوتسوانا ، وبوركينا فاسو ،و بوروندي ، والكاميرون ، والرأس الأخضر ،وجمهورية إفريقيا الوسطى ،وتشاد ، وجزر القمر ،وجمهورية الكونغو الديمقراطية ،وجيبوتي ،وغينيا الاستوائية ،وإريتريا ، وإثيوبيا ،والجابون ،وجامبيا ،وغانا ،وغينيا ،وغينيا بيساو، وكوت ديفوار ،وكينيا ،وليسوتو ،وليبيريا، وليبيا ،ومدغشقر ،ومالاوي ،ومالي، وموريتانيا ،وموريشيوس ، والمغرب ،والنيجر ،ونيجيريا ،و رواندا ،والسنغال ،وسيشل ،وسيراليون ، والصومال ،وجنوب أفريقيا ،والسودان ،وسوازيلاند ،وتنزانيا، وتوجو ،وتونس ،وأوغندا ،وزامبيا، وزيمبابوي، والجمهورية الصحراوية، وسويزلاند ، وساو تومي وبرينسيب.

يذكر أن دورة الالعاب الأفريقية تقام كل 4 سنوات وتستضيفها المغرب في نسختها القادمة علي 4 مدن هي الرباط ، وكازابلانكا ، والجديدة ،و سلا ،وذلك بعد اعتذار غنيا الاستوائية عن تنظيم الدورة ،ومن المنتظر أن يشارك بالدورة 5 آلاف رياضي افريقي ، وتعد المغرب ثالث الدول العربية التي تستضيف البطولة بعد مصر عام 1991 والجزائر في نسختيها أعوام 1978، 2007.

شاهد أيضاً

وقف برنامج “صبايا”على قناة الحياة

امل كمال أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On Youtube
التخطي إلى شريط الأدوات