أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزيرا “الصحة” و”الشباب والرياضة” يتفقدان التجهيزات الجارية باستاد القاهرة استعداداً “لكأس الأمم الأفريقية”

وزيرا “الصحة” و”الشباب والرياضة” يتفقدان التجهيزات الجارية باستاد القاهرة استعداداً “لكأس الأمم الأفريقية”

امل كمال

وزيرة الصحة: خط ساخن “بالإنجليزية والفرنسية”.. وعيادتان طبيتان ميدانيتان.. و41 سيارة إسعاف.. و11 فريقاً طبياً لتأمين مباريات البطولة

وزيرة الصحة: مسح كافة الوفود المشاركة من فيروس “سي” والأمراض غير السارية بالمجان

وزيرة الصحة: رفع درجة الاستعداد للقصوى بمنافذ الحجر الصحي بجميع المطارات والموانئ لاستقبال وفود ومشجعي الـ24 دولة أفريقية المشاركة.. وتوفير كافة التطعيمات لهم

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وضع خطة تأمين طبي شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التي ستقام بها بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان اليوم يرافقها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة استاد القاهرة الدولي والمقرر إقامة مباراة الافتتاح به، لمتابعة أعمال التجهيزات الجارية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه جاري تجهيز عيادتين ميدانيتين باستاد القاهرة الدولي مجهزتين بجميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، فضلاً عن وجود فريق طبي بكل عيادة على أعلى مستوى، وعقد غرفة طوارئ على مدار الساعة طوال فترة البطولة، مشيرةً إلى أنه سيتم تأمين مباراة الافتتاح بـ41 سيارة إسعاف مجهزة ومتمركزة داخل وخارج محيط الاستاد، كما سيتم تأمين المشجعين طبياً من خلال نشر 11 فريقاً طبياً وسط مدرجات المشجعين، حيث يتكون كل فريق من ثلاثة “أخصائين خدمات إسعافية” لسرعة التدخل في حال حدوث أي حالة مرضية.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم وضع خطة وقائية تتضمن رفع درجة الاستعداد في جميع منافذ الحجر الصحي بجميع المطارات والموانئ إلى الدرجة القصوى لاستقبال وفود ومشجعي الـ24 دولة أفريقية المشاركة في البطولة، وتوفير كافة التطعيمات الخاصة بكل دولة، لافتةً إلى أنه سيتم أخذ عينات دورية من المياه والغذاء بفنادق المشجعين والوفود المشاركة بالبطولة للتاكد من سلامتها، كما سيتم رش الحدائق بفنادق الضيوف للتخلص من ناقلات الأمراض بصفة دورية وطبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.

وكشفت وزيرة الصحة، عن تخصيص الخط الساخن رقم “998” لجميع الضيوف المشاركين للاستفسار والإجابة عن كافة الأمور المتعلقة بالخدمات الصحية التي تقدمها مصر لضيوفها وذلك باللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى الرقم “123” باللغة العربية.

كما كشفت وزيرة الصحة، عن أنه في إطار دور مصر الريادي وتزامناً مع ترؤس مصر للاتحاد الأفريقي في دورته الحالية، فسوف يتم تخصيص منافذ بجميع الاستادات المقامة عليها البطولة لمسح جميع الوفود والمشجعين من الدول الأفريقية المشاركة، وذلك من فيروس “سي” والأمراض غير السارية مجاناً، على أن يتم إعطاؤهم كارت مثيل الكارت الذي يحصل عليه المواطن المصري في مبادرة “100 مليون صحة”، والذي يتضمن نتائج الفحص، ولكن سيكون باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، فضلاً عن توزيع مطويات تتضمن نصائح وإرشادات صحية توعوية للوقاية من الأمراض واتباع الأسلوب الأمثل للحياة الصحية السليمة.

وقالت وزيرة الصحة، إنه سيتم استغلال هذا الحدث الرياضي المهم لوضع منافذ للتوعية بأضرار التدخين وتقديم النصائح والإرشادات للإقلاع عنه، موضحةً أنه سيتم توزيع هداية تذكارية للمشجعين غير المدخنين أو المقلعين عن هذه العادة السيئة، تحفيزاً لهم.

كما تم مراجعة خطة الإخلاء لاستاد القاهرة وجميع الملاعب التي ستقام عليها البطولة، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة والشباب والرياضة، والدفاع المدني، طبقاً لمعايير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، مشيرة إلى أن مصر حريصة على تحقيق أفضل تنظيم ممكن بما يليق باسم مصر، مؤكدةً أن الدولة المصرية ترحب بنقل خبراتها سواء في التنظيم، أوالتأمين الطبي، لجميع الدول الأفريقية، انطلاقاً من دورها الريادي في القارة الأفريقية.

وأشادت وزيرة الصحة بالتجهيزات والتنظيم الرائع من خلال وزارة الشباب والرياضة سواء لاستاد القاهرة أو للملاعب التي ستقام عليها البطولة، موضحةً أن الجميع يعمل كخلية نحل لإخراج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة واسم مصر.

شاهد أيضاً

تعرف رد احمد حسن على ريهام سعيد

امل كمال رد احمد حسن، قائد منتخب مصر السابق، على الاعلامية ريهام سعيد، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On Youtube
التخطي إلى شريط الأدوات