أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / بالصور .. استخدام الـ”VAR” في دورة رمضانية بسوهاج

بالصور .. استخدام الـ”VAR” في دورة رمضانية بسوهاج

واقعة غريبة، على طريقة الأفلام الكوميدية، ظهرت من خلال تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر استخدام تقنية حكم الفيديو “VAR”،  في مباراة بدورة رمضانية بمركز شباب في سوهاج.

وظهر في الصورة المتداولة، مجموعة من الأشخاص يتجمعون حول شاشة تظهر لقطة من ملعب كرة قدم خماسي، بدأ أنهم يراجعون موقف ما حدث في أثناء اللعب، ويظهر على سطح مكتب قريب، خرطوم الشيشة “اللاي” واضحا بالإضافة إلى صندوق معدني يستخدم بالمقاهي، ما يوحي بأن المسؤولين لجأووا إلى كاميرا مقهى قريب لرصد اللقطة، دون أن يبدي متداولوا الصورة أي تفاصيل، سوى أنها بمركز شباب المراغة في سوهاج، وهو أمر لم يتأكد جليا.

ونشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحمل اسم “omar gaber” الصورة، وكتب عليها “مركز شباب في سوهاج يقوم باستخدام الفار في إحدي الدورات الرمضانية”، وبعده بلحظات تداولت صفحة أخرى تدعى “al ahly” صورتين لنفس الموقف، مع تعليق “استخدام ال VAR في إحدى الدورات الرمضانية بمركز المراغة بسوهاج”، ولم يتأكد ما إذا كان ذلك صحيحا بعد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد أقر استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم “VAR”، في 2018، بداية من كأس العالم في روسيا

وتتلحص تقنية مساعدة حكم الفيديو على أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة، وهي بعد تسجيل هدف، قرار بركلة جزاء، بطاقة حمراء مباشرة، أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجه إليه إنذار أو بطاقة حمراء.

واستخدمت تقنية الفار في إنجلترا لأول مرة في نوفمبر 2017، عندما استضاف منتخب الأسود الثلاثة نظيره الألماني في مباراةٍ ودية، وبعد ذلك تم استخدامها رسمياً في 8 يناير 2018 في المباراة التي جمعت برايتون بكريستال بالاس في كأس الاتحاد الإنجليزي.

كان الهدف من إدخال هذه التكنولوجيا القضاء على الجدال وانتقادات قرارات التحكيم، لكن على عكس المتوقع زاد المناقشة ليس فقط على القرارات، لكن كذلك على طريقة استخدام الخدمة المساعدة الجديدة.

شاهد أيضاً

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة …

امل كمال صدق الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube