الرئيسية / اخبار / وزير الشباب و الرياضة يقود ماراثون للدراجات بالعاصمة الادارية الجديدة

وزير الشباب و الرياضة يقود ماراثون للدراجات بالعاصمة الادارية الجديدة

امل كمال

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الجمعة، ماراثون الدراجات الذى نظمته الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عضو الغرفة التجارية الصينية ورئيس شعبة الدراجات بالصين ومجموعة من الشباب والفتيات وعدد من قيادات الوزارة. وانطلق الماراثون بمسافة بلغت نحو 11 كيلو متر من أمام كاتدرائية ميلاد المسيح وصولاً إلى مسجد الفتاح العليم.

وأكد الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بنشر الرياضة بين الشباب والمواطنين وجعلها أسلوب حياة من خلال الفعاليات والماراثونات والأحداث الرياضية التى يتم تنفيذها من خلال مديريات الشباب والرياضة في جميع محافظات الجمهورية؛ تأكيدا على أهمية الرياضة في حياة الإنسان، ودورها في تنشئته بصورة إيجابية على الصعيد الصحى والبدنى.

كما لفت الوزير إلى التنسيق مع الاتحادات الرياضية والمجموعات المهتمة بنشر رياضة الركض والدراجات في تنفيذ الماراثونات الرياضية بمشاركة أعداد كبيرة من الشباب بصفة دورية، مشيدا بحجم المشاركة في ماراثون الدراجات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن محور التنمية الرياضية يعد أحد المحاور الرئيسية التى تستهدفها الوزارة في تطوير قطاع الرياضة ويتضمن تطوير أجندة التنمية الرياضية لتشمل جميع فئات المجتمع، وتنفيذ برامج تحسين النمط الصحي للمواطنين من خلال الممارسة الرياضية.

وقام الوزير بتوزيع الجوائز على المشاركين فى ختام الماراثون، وعقب ذلك توجه إلى مسجد الفتاح بصحبة المشاركين لتأدية صلاة الجمعة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشارك في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا نيابة عن الرئيس السيسي

امل كمال مدبولي يبلغ رامافوزا تحيات وتهنئة الرئيس السيسي وتطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *