أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / وزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي

وزيرة الصحة تستقبل نظيرها السوداني لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي

امل كمال

 

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، السيد الخير مبارك وزير الصحة السوداني، لتعزيز سبل التعاون المشترك في المجال الصحي، يأتي ذلك تمهيداً لإبرام عدد من الاتفاقيات بين الجانبين في شهر مارس المقبل.

جاء ذلك بحضور السيد عبد المحمود عبدالحليم، سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والدكتور رشيد حمزة، المستشار الطبي للسفارة السودانية بالقاهرة، والسيدة امتثال الرياح، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان السوداني، والدكتور جان جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء، والدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والسيدة سيريناد محمد، مستشارة وزيرة الصحة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة نفين النحاس، مدير المكتب الفني لوزيرة الصحة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن القيادة السياسية فى مصر تعتبر الشعب المصري والسوداني شعبًا واحدًا بدولتين شقيقتين، لافتةً إلى وجود خطة للتعاون المشترك في المجال الصحي، بما يخدم المريض السوداني.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك في مجال الدواء من حيث توحيد معايير تسجيل الدواء بين البلدين، بما يتيح توفير الدواء المصري بجودته وسعره المنافس للأشقاء السودانيين.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة أكدت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين في مجال التعليم والتدريب الطبي، لافتاً الى ترحيب وزيرة الصحة باستقبال المستشفيات المصرية للأطباء السودانيين ، للاستفادة من الخبرات المصرية في كافة التخصصات الطبية، مؤكدة على توفير كافة الدعم اللازم لهم.

وأكد على حرص وزيرة الصحة على نقل التجربة المصرية الناجحة في مسح وعلاج فيروس “سي” والأمراض غير السارية، وتقديم الدعم الفنى بما يساهم فى علاج المرضى من الأشقاء السودانيين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

شاهد أيضاً

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة …

امل كمال صدق الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube