أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / محافظات / محافظ البحر الأحمر يستقبل وفد إعلامي صربي بديوان عام المحافظة لتنشيط السياحة الصربية بمدينة الغردقة

محافظ البحر الأحمر يستقبل وفد إعلامي صربي بديوان عام المحافظة لتنشيط السياحة الصربية بمدينة الغردقة

كتب/ أيمن بحر

استقبل اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر ، اليوم السبت ، بديوان عام المحافظة ، وفدا إعلامي رفيع المستوى من دولة صربيا ، يضم أقدم وأشهر وسائل الإعلام بصربيا ، للاطمئنان على مدى استعداد المحافظة لاستقبال السياحة الصربية التي بدأت تنتعش خلال الفترة الماضية .

في بداية اللقاء رحب محافظ البحر الأحمر ، بالوفد الإعلامي الصربي ، مشيراً إلي العلاقة الوطيدة بين جمهورية مصر العربية ودولة صريبا فهناك تاريخ طويل من العلاقات بين الشعبين ، مؤكداً علي ضرورة زيادة التعاون في الفترة المقبلة وخاصة في مجال السياحة ، مضيفا أنه قام بعمل مبادرة في البحر الاحمر بتوقيع اتفاقية تؤامة بين مدينة مرسي علم ومدينة ياجودينا واستكمل حديثة بأنه قام بترأس وفد عال المستوى لزيارة مدينة ياجودينا.
وأكد محافظ البحر الأحمر أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال عدد كبير من السياح الصرب ، موضحاً أن المحافظة تمتلك 76 ألف غرفة فندقية داخل 276 منتجع سياحى وتستوعب نحو 10 مليون سائح سنويا ، مضيفاً بأنه قد تم رفع الطاقة الاستيعابية بمطار الغردقة لنحو 13.5مليون راكب سنويا ، وأيضاً مطار مرسى علم 3 ملايين سائح ، موضحاً بأنه جارى الانتهاء من إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس جنوب مدينة مرسى علم وسيتم افتتاحه هذا العام والذي يعتبر إضافة كبيرة إلى مطارات البحر الأحمر.


وأوضح عبدالله أن المصالح المشتركة بين البلدين في مجال السياحة خاصة وأن صربيا بدون إطلالة بحرية مما يشير إلى حاجتهم للسياحة الشاطئية وهو ما تمتلكه محافظة البحر الأحمر من جمال للشواطئ وتحقيقا لرغبة المواطن الصربي للبحث عن قضاء إجازته على الشاطئ، ونحن نريد زيادة السائحين بالغردقة ومرسى علم لذا فهناك مصالح متبادلة لإنجاح هذا القطاع .
ومن جانبه طالب محافظ البحر الأحمر، أعضاء الوفد الإعلامي والصحفي الصربي بضرورة نقل الصورة الحقيقية والصحيحة عن مصر من خلال أجهزة الإعلام والصحف التي يعملون بها ، وأيضاً عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، وذلك خلال جولتهم داخل مدينة الغردقة سواء داخل المنتجعات السياحية أو فى الشوارع العامة.
وأكد المحافظ إلي أهمية دور الإعلام في إعلام المواطن الصربي بجمال وروعة شواطئ البحر الأحمر ، قائلاً إن من يزور البحر الأحمر لا يستطيع التوقف عن زيارتها .
وفي ذات السياق أكد الوفد الإعلامى الصربي عن بالغ سعادته بما وجدوه على أرض مصر من مناظر خلابة ومزارات سياحية في غاية الروعة على جميع النواحي السياحية العلمية والترفيهية، وتواجد أمنى يشعرهم بالأمان على مدار اليوم وحسن المعاملة من قِبل المواطنين والعاملين بالقطاع السياحي بكافة المدن التى زاروها.
وقالت إحدى الصحفيات الصرب خلال اللقاء ، إن ما وجدوه داخل مدينة الغردقة من شواطئ ساحرة وجو ممتع وشمس ساطعة طوال اليوم تجعل السائح لا يريد الابتعاد عن الغردقة، بالإضافة للأمن والأمان الذى يعكس ما تنشره وتروجه الوسائل الإعلامية المختلفة ضد مصر بوجه عام والبحر الأحمر بوجه خاص.
جاء ذلك خلال لقاء اللواء أحمد عبد الله – محافظ ، بالوفد الإعلامي الصربي، الذي يضم صحفيين لأشهر الصحف والمجلات وإعلامي التليفزيون الحكومي الصربي وعدد من القنوات التليفزيونية الصربية، بناءً على تنسيقات بين المحافظ وسفير صربيا، والسفير المصري بصربيا لاستضافة ممثلي وسائل الإعلام الصربي لنقل وجذب السائح الصربي للبحر الأحمر وتحقيق أفضل دعاية ممكنة.
حضر اللقاء الدكتورة يسر عطية نائب محافظ البحر الأحمر .

شاهد أيضاً

إستئصال كيس مائي كبير على المخ لطفل في الشهر الثاني بمستشفى المنصورة الدولي

امل كمال أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام فريق طبي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube