أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / اساتذة جراحة الاورام مؤتمر كفر الشيخ الثالث للاورام.. محفل علمي لتبادل الخبرات بين الاطباء

اساتذة جراحة الاورام مؤتمر كفر الشيخ الثالث للاورام.. محفل علمي لتبادل الخبرات بين الاطباء

حماده مبارك

 

أشاد العديد من أساتذة جراحة الأورام بفاعليات المؤتمر الطبي الثالث لجراحة أورام والذي ينعقد بمحافظة كفر الشيخ، برعاية الدكتورة هاله ززايد وزيرة الصحة، كونه فرصة لتبادل الخبرات بين أطباء جراحة الأورام.

حيث قال الدكتور إبراهيم الزيات استشاري جراحة الأورام بكلية الطب جامعة المنصورة، ونقيب أطباء الدقهلية، إن المؤتمر الثالث للأورام والذي ينعقد بمحافظة كفر الشيخ يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين جموع أطباء جراحة الأورام، خاصة أن المؤتمر يلقي الضوء على نقطتين أساسيتين، وهما الجديد في علاج أورام الثدي للنساء والجهاز التناسلي ، مؤكدا أن المؤتمر أصبح يحظي باهتمام كبير بين الأوساط الطبية داخل مصر، مما انعكس على مستوى التفاعل والحضور للمؤتمر، حيث شارك في فاعليات المؤتمر العديد من أساتذة جراحة الأورام من مختلف الجامعات المصرية، بجانب لفيف من شباب الأطباء الذين حرصوا على التواجد للاستفادة من ورش العمل التي ينظمها المؤتمر.

بينما قال الدكتور مجدى عبد الكريم أستاذ جراحة التجميل بجامعة الأزهر، وأحد المحاضرين في المؤتمر: تحدثت اليوم عن إعادة بناء الثدي ذاتيا باستخدام أنسجة من داخل جسم السيدات بعد إجراء الجراحة، وكما نعلم فإن جراحة الثدي لدى النساء تمثل شيئا هاما وذو حساسية خاصة، لذلك نحرص على عرض أخر ما توصل له العلم من أبحاث، وأضاف إنني أشعر بالفخر كوني أحد أبناء محافظة كفر الشيخ التي تستضيف المؤتمر الطبي الثالث للأورام، بحضور نخبة من أفضل أساتذة جراحة الأورام بالجامعات المصرية، لعرض كل ما هو جديد في جراحة أورام الثدي، والجهاز التناسلي، ولنقل خبراتهم العلمية لشباب الأطباء من محافظة كفر الشيخ وخارجها.

وأشار الدكتور مجدي عبد الكريم، إلي الحضور الممتاز والفعال لأساتذة الأورام من كافة أنحاء الجمهورية، رغم سوء الأحوال الجوية.

كانت محافظة كفر الشيخ شهدت صباح اليوم الخميس، انطلاق فاعليات المؤتمر الثالث لجراحة الأورام، الذي تنظمه جمعية “جراحي الأورام المصرية”، بالتعاون مع جمعية “أورام الثدي والنساء الدولية”، تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هاله زايد، وينعقد المؤتمر تحت عنوان ” الجديد في علاج أورام الثدي للنساء والجهاز التناسلي” .

وذلك بحضور الدكتور طارق هاشم مستشار وزير الصحة لشؤون الأورام، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري لمحافظة كفر الشيخ، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حسن يونس نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أشرف زغلول رئيس جمعية جراحي الأورام، والدكتور ناصر عبد الباري رئيس قسم الأورام بجامعة المنوفية، والدكتور مجدي عبد الكريم أستاذ جراحة التجميل بجامعة الأزهر ، والدكتور إبراهيم الزيات أستشاري جراحة الأورام بجامعة المنصورة.

ولفيف من أساتذة الأورام بالجامعات المصرية وأطباء الجراحة والنساء والأورام والاشعة من جامعات مصر ومراكز الأورام التابعة لوزارة الصحة.

كما شارك في المؤتمر أساتذة الأورام فى جامعات كفر الشيخ، المنوفية وطنطا والمنصورة والقصر العيني، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات من خلال أساتذة جراحة الأورام بجامعات القاهرة وعين شمس والمنوفية والمعهد القومي للأورام وجامعة طنطا والمنصورة والإسكندرية وكفر الشيخ وبنها وأسوان وجامعة الأزهر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

شاهد أيضاً

عاجل ….وفاه محمد مرسي العياط الرئيس المعزول داخل المحكمه

امل كمال توفى اليوم محمد مرسى العياط أثناء حضوره لجلسة محاكمته فى قضية التخابر ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookVisit Us On Youtube