الرئيسية / اخبار / من ملفات المخابرات العامه المصريه : مرفت عطالله محترفه النصب والتزوير والقروض

من ملفات المخابرات العامه المصريه : مرفت عطالله محترفه النصب والتزوير والقروض

بقلم . مختار القاضي

 

تبدأ قصه هذه القضيه عندما ذهب احد المحامين الي إبراهيم فؤاد مدير سجل مدني مركز أبشواي بمحافظه الفيوم وطلب منه تزوير بطاقه لصالح أحد معارفه بأي مقابل مادي يطلبه وبسرعه وبدون تفكير طلب إبراهيم فؤاد مبلغ ١٠٠ الف جنيه علي سبيل الرشوه ولكنه فوجيئ بالمحامي يوافق فورا دون تردد او فصال .

طلب إبراهيم فؤاد من المحامي اعطاؤه بيانات البطاقه الشخصيه القديمه والتعديل المطلوب في البطاقه الجديده حتي يتم عمل اللازم .

توجه إبراهيم فؤاد الي المخابرات العامه بالفيوم وتمكن من مقابله مدير المكتب الذي استقبله بحفاوه بالغه حيث تحدث عن قصه الرشوه والمبلغ الكبير المطلوب مقابل تزوير بطاقه شخصيه .

وأعطي ابراهيم فؤاد بيانات البطاقتين القديمه والبيانات الجديده المطلوب تزويرها . قامت المخابرات العامه بالكشف عن بيانات البطاقه القديمه حيث إتضح انها لسيده أعمال مشهوره تدعي ميرفت كامل عوض عطالله صاحبه مراكز تجميل ميرفت بيوتي سنتر بالمهندسين ومصر الجديده وقد حصلت علي ٢٠٠ مليون جنيه قروض من البنوك وتوقفت عن السداد وتم الحكم عليها في قضايا نصب وتزوير وشيكات بدون رصيد بأحكام وصلت في مجموعها الي ١٠٥ سنه . دلت ايضا معلومات المخابرات العامه علي انها تريد ان تقوم بتزوير بطاقتها الشخصيه حتي تتمكن من إستخراج جواز سفر جديد والهروب الي امريكا .

مرفت كمال عوض عطالله مسيحيه تجمع بين الجنسيتين المصريه والامريكيه وهي ترغب في تغيير بياناتها الي إسم سيده مسلمه حيث قامت بتصوير نفسها بالحجاب وطلبت تغيير وظيفتها من سيده أعمال الي صاحبه مشغل تطريز بشارع السنترال بالفيوم .

طلب مدير مكتب المخابرات بالفيوم من إبراهيم فؤاد مجاراتهم في الموضوع ومطالبتهم بتجهيز المبلغ وبالفعل تقابلوا في أحد فنادق الفيوم حيث قامت مباحث الاموال العامه بالقاء القبض علي المحامي وسيده الاعمال مرفت متلبسين بتقاضي رشوه كما تم تصوير الواقعه بالصوت والصوره .

 

احيلت ميرفت الي النيابه العامه التي قررت حبسها ٤ ايام علي ذمه التحقيق . فوجيئ ابراهيم فؤاد بتهديدات بالقتل من ارقام غريبه لايعرف اصحابها فلجأ الي صديقه مختار القاضي مدير مكتب جريده الوفد بالفيوم ساعتها ليكتب قصته وينشرها عسي ان يجد حلا لها بعد أن أصبحت حياته معرضه للخطر .

 

فوجيئ إبراهيم فؤاد ايضا بقرار من وزير الداخليه اللواء حبيب العادلي بنقله الي سجل مدني الوادي الجديد وتخفيض درجته من مدير سجل مدني الي مفتش بالسجل .

قام مختار القاضي صديق إبراهيم فؤاد بعمل مؤتمر صحفي بمقر جريده الوفد بالفيوم ودعي اليه جميع الصحفيين والمراسلين بغالبيه الصحف القوميه والمستقله والحزبيه في وجود إبراهيم فؤاد الذي رفض الرشوه فكان مصيره النقل وخفض درجته الوظيفيه والتهديد بالقتل .

قص ابراهيم روايته علي جميع الحضور ووصف مدي الظلم الذي تعرض له من جهه عمله . وفي اليوم التالي تم نشر القصه في غالبيه الصحف حيث قام وزير الداخليه باستدعاء ابراهيم فؤاد وتكريمه وإصدار قرار ببقاؤه في موقعه بالفيوم مع ترقيته مدير عام .

اما مرڤت التي وقعت قصتها منذ حوالي ١٥ سنه فقد تم التجديد لها خمسه عشره يوما حبس وبعدها خرجت بكفاله ماليه بفضل كتيبه من المحامين قامت بالدفاع عنها .

ابراهيم فؤاد قام بتسويه معاشه مبكرا وعمل كرجل أعمال في القاهره حيث استقر هناك ولايزال حيا يرزق حتي يومنا هذا وهو شخصيه عامه يعرفها الجميع ويحترمها كل من يتقرب منها .

شاهد أيضاً

ضبط كميات كبيرة من الشاورما المميتة في معمل غير آدمي يجهز اللحوم والدواجن لأكبر مطاعم اللاجئين

امل كمال لم تمر ساعات قليلة على ضبط مصنع سوري للمخللات المسرطنة/ حتى تمكنت هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Visit Us On TwitterVisit Us On Youtube
التخطي إلى شريط الأدوات